سياسة الجودة
تأكيدًا للدور الفاعل لمؤسسة تراحم الخيرية في تقديم خدمات رائدة في مجال العمل الإنساني والخيري في دولة الإمارات العربية المتحدة ولمختلف الأطراف المعنية ضمن أعلى معايير الجودة والتميز وبما يتوافق مع رؤيتها وأهدافها الإستراتيجية ومتطلبات المواصفة الدولية لنظام إدارة الجودة الآيزو 9001 للعام 2015، تلتزم مؤسسة تراحم الخيرية بما يلي:
1. اعتماد أهداف الجودة ووضع خطط لتحقيقها والعمل على إدارتها وقياسها بصورة دورية.
2. إدارة كافة عملياتها بفعالية وكفاءة وتحديد كافة المهام والمسؤوليات لكافة الفئات المعنية في تقديم خدماتها وأنشطتها،
3. تحقيق رضا كافة الأطراف المعنية بأنشطتها وعملياتها من خلال التعرف على احتياجاتهم وتقديم خدمات تمتاز بأعلى مستوى ممكن من الجودة وبما يتناسب مع متطلباتهم ويتجاوز توقعاتهم،
4. توفير الموارد اللازمة والإستخدام الأمثل للإمكانيات المتاحة،
5. تحديد المخاطر المتعلقة بأنشطة وعمليات المؤسسة وأي متطلبات قد تؤثر على سير العمل والسعي للحد منها وتقليل أثرها من خلال مجموعة من الضوابط والاستراتيجيات ومتابعتها بصورة دورية.
6. تطوير قدرات ومهارات الموظفين وإشراكهم في عمليات التحسين والتطوير وفي عمليات التغيير،
7. توفير بيئة عمل آمنة تحفز على الإنجاز والإبتكار،
8. الإلتزام بتعزيز وعي كافة الأطراف المعنية بأنشطة وعمليات المؤسسة.
9. مواكبة التطورات في مجالات العمل الخيري وتبني نظم تستند الى أفضل الممارسات الدولية،
كما تلتزم المؤسسة بنشر هذه السياسة لكافة الفئات المعنية من خلال قنوات التواصل المتاحة لتعزيز المعرفة، والعمل على مراجعتها وتطويرها بشكل مستمر.